منتديات آثار أهل مصر


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إشارات وافخاخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
الإقامة : مصر

مُساهمةموضوع: إشارات وافخاخ    الإثنين يناير 09, 2012 6:07 am

الإشـارات والأفـخـاخ


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ..

إخواني الأعزاء

قمت بترجمة بعض النصوص من احد المواقع الأجنبية وهي تتحدث عن الإشارات والأفخاخ القاتلة

واسم الموقع هو :
http://www.treasurehuntersuniversity.com/

على بركة الله نبدأ


مقدمة الإشارات والأفخاخ

القدماء عندما كانوا يخفوا ممتلكاتهم من الآخرين كانوا يضعون علامات والرموز على المواقع لمساعدتهم على التذكر عن ما اخفوا من أشياء ثمينة.

هذه العلامات وضعت للمساعدة في توجيه الطريق لهم ، و ذلك عن طريق النحت من الجبال والهضاب وصخور ، أو أصغر منها أو على أشجار ، وذلك ليعطيهم القدرة على العودة إلى الموقع المحدد واسترداد هذه الدفائن ، وربما بعد عدة مئات من السنين أو في وقت لاحق.

هذه الرسائل او العلامات التي تركوها ، كانت معروفة فقط من قبلهم أو تلك التي يثقون بهم مع المعلومات بحيث أنهم لا يريدون أن يجعلوا من السهل ، بالنسبة للآخرين لفهم هذه الرسائل او العلامات ، كأن لا يأتي أي شخص ويأخذ منه ما كان لهم بكل سهولة ، وكذلك امتازوا بالإخفاء والخداع وبأي وسيلة أخرى لحماية الموقع المذكور.

البحث هو مفتاح العثور على الموقع الدقيق حيث أن العديد من هذه العناصر موجودة وسيتطلب الأمر الكثير من الجهد في البحث لفهم جوانب كثيرة من البحث عن الكنز من خلال العلامات وليس سهلا كما قد يظن بعض الناس، العثور على الموقع الذي يبحث عنه بهذه السهولة .

من المهم أن نتذكر أن جميع المعالم والخرائط والعلامات والرموز ، وبغض النظر عمن وضعها هناك ، هي في الواقع "رسائل مشفرة" لها معان هامة ، أو معاني متعددة وفي كثير من الأحيان الاتجاهات ليست واضحة كما أنهم لا يريدون أي شخص يكون قادر على العثور على هذه المواقع.. من خلال وضع الأفخاخ على مواقعهم .

و هذه العلامات والرسائل تحمل معلومات أكثر بكثير مما تقدم ولذلك عرف القدماء هذه الحقائق وهذا هو السبب وراء وضع هذه الأفخاخ حول الأماكن ذات الأهمية لأولئك الذين لا يتعين عليهم الد*** .

هذه الأفخاخ حقيقية لحماية مواقعهم ، كالفخاخ الأرضية ، والأفخاخ المائية ، ونشر السموم كالزرنيخ على الأرض للزوار والدخلاء الذين لم يأذن بالد***.
"أفخاخ الموت" هذه تمت مناقشتها من قبل واضعيها لتدوم أقصى مدة زمنية بحيث لا تتأثر بتقلبات الزمن لذلك لا أعتقد أنه بسبب الزمن باتت هذه الأفخاخ غير صالحة للعمل ، وأحذر هنا من أن أي خطأ قد يكون حياتك مقابلها!

المعلومات الواردة في هذه الفصول الدراسية ، ستساعدك في محاولة فك هذه الرسائل ، التي تركت لنا لمعرفة ما كان لديهم من " علم" ، ولذلك نحن نحتاج الى القليل من الحس السليم وإتباع القوانين ، والأهم من ذلك كله هو العودة إلى عالمهم وديارهم لدراسة حياتهم والتفكير بفكرهم لمعرفة كيف كانوا يفكرون .



رموز وعلامات الخطر أو رموز إشارات الخطر
Danger Signs/Symbols

الإشارات التالية هي إشارات ورموز لأفخاخ على كنز ، او مكان له أهمية كبيرة بحيث تم وضع الفخ عليه :





من الضروري أن تأخذ بجدية الإشارات المحذرة ومن يقصدون بالتحذيرات والإشراف عليها ويمكن أن يكونوا بانتظار الحدث كما هو الحال مع كثير من هذه المعاني المتعددة .





إشارة البرق أو الصاعق هو رسالة قوية للغاية ، لجميع الذين يحاولون للد*** الى موقع ، وهذا يعني " الموت المطلق " أو" مصيدة الموت ".

إشارة البرق كما ذكرنا أعلاه لا يمنكن أن نغفل عنها أو عن أي شيء يبدوا مماثل لها، ومن الأفضل أن نفترض أن كل موقع به ثروة ، نحتاج إلى دوام التفكير باستمرار عن "الفخاخ" ومع هذا النوع من التفكير ، سوف تكون دائما أكثر استعدادا وحذرا للوقوع بشركها .

رمز علامات السلاحف
Turtle Signs/Symbols

السلحفاة وهي إشارة تستخدم لتعطينا الاتجاهات ، بحيث تشير إلى أثر أو حيث يوجد الكنز. وعلينا أن نلاحظ وبكل عناية كل شيء عن السلحفاة؟ ذيل، السيقان ، الرأس ، أو أو أي علامات عليها؟




فمثلا إذا تمت إزالة الرأس أو طمسه فهذا يشير إلى أنه قد تم إخراج الكنز أو إزالته.

ننظر عن كثب ، إذا كان يبدو وكأنه إزالة الأخيرة ، قد ترغب في الاستمرار من الممكن أيضا أن الكنز مازال في مكانه كاستخدام مثل هذا الخداع لإبقائكم في مواصلة البحث أو إنهم يعتقدون ان الآخرين سوف يملون وسيقومون بإنهاء البحث وسوف تترك الموقع بحله نضع ذلك في الاعتبار عندما تجد مثل هذا النوع من الإشارات

أيضا قد تكون بعض السلاحف تحمل علامات على ظهرها وتكون هذه مؤشر الاتجاه لتظهر لك الطريق الذي يجب أن نسلكه.
السلحفاء : منها ما يأتي بالحجم الطبيعي ودفينه من الذهب ومنها ما يكون اصغر بكثير من الحجم الطبيعي ودفينه مجوهرات ثمينة وللعلم كلما صغر حجم أي إشارة كانت دفينه اثمن .


رموز وعلامات القياس
Measurement Signs/Symbols

كلمات مثل :
( Vara )
(braza)
(estado)

الخطوات ، والأماكن تسببت في مشاكل لقياس المسافات للباحثين عن الكنوز في جميع أنحاء العالم لكي يكون مصطلحة مشتركة بدلا التي نستخدمها اليوم
فمثلا قبل سنوات لم يكن هذا هو الحال انظروا كيف أن التاريخ لم يتغير منهم على مر السنين.

"وفارا" هي إسبانية الكلمة و في البداية كانت تعني أنه قد يكون القياس في المكان من 30 بوصة تصل إلى 35.9 بوصة .
ويمكن لعدم الدقة في المسافات كانت السبب في عدم المقدرة على العثور على ما كانوا يبحثون عنه وكان ما يقرب من 32 بوصة ، والذي كان خطوة طبيعية لجندي اسباني وتقاس "فارا" 33 بوصة بالضبط.

كل علامة تمثل المسافة التي هي تحسب واحدة أو إضافة معا للحصول على المجموع وهذه العلامات هي مجرد وحدة قياس ويجوز لكل علامة يعني أنها تمثل : 1 ، 10 ، 50 ، أو 100 من هذه المسافات. اعتمادا على الذين وضعوا هذه المسافات في المقام الأول.

"استادو" وتعبر عن قياس العمق الأدنى للدفين ، من قبل اليسوعيون الإسبان أو قساوسة الكاثوليك هم من أنشئوا هذه الاحداثيات مثل 7Inch بحيت يكون كل إنش يمثل 2.55 سم أو 5 Ftوغالبا ما يكون مشابه لإشارة الفارا ، ولكن الآن وقد تبين أن كل عمق تمثل علامة "1" أو (estado) لا غير .

"و Braza" كان أيضا 5 أقدام و 7 بوصات و تستخدم في الغالب من قبل قراصنة البحار كمسافة قياس، وعند دفن الكنوز وتقديم الخرائط كانوا يستعملون عبارة "فارا" ، وهذه الكلمات دلت عليها خبرتهم باستخدام المسافة braza 7 "5" ، من أجل لكل سرعة أو مسافة Vara

هناك نوعان من "رابطات". النظام الأساسي (الأرض) والبحري (المحيط) واعتبر الدوري المتغير الأساسي من 2.12 – 2.18 ميل باعتبار أن هناك الكثير من التناقضات في المسافة ، والتحقق من جميع المناطق التي هي في بينهما.كل هذا الخلط مشوش تماما ولكن هذه ليست سوى بعض من المشاكل التي سنمر بها وهو فقط على الارض .

تذكر : العلامات والإشارات والرموز التي ستراها في هذا المجال ، ستنظر الى مشاكل كثير عورة في أشكالها.







أفخاخ الموت
Death Traps

أو ما تسمى " رموز الخطر " وهذه الدروس هي على الأرجح الأكثر أهمية لمعرفة ولفهم كل شخص يجب أن تعرف عن هذه الفخاخ وكيف كان يفكر .
نحن معظمنا وغالبا عند الخروج لأي رحلة في الهواء الطلق لأي غرض كان ، يجب ان نتعلم عن مخاطر في هذه البيئة أو المنطقة "العدائية" كالثعابين والعقارب والعناكب ، والحيوانات المفترسة ( ذوات ال 4 أرجل أو من النوع 2 أرجل) ، الخ.

السلامة العامة يجب أن يكون أولا وقبل كل شيء ، في ذهننا ونحن جميعا همنا هو حماية أنفسنا بأفضل ما يمكن وبشتى الطرق .

عند ظهور هذه الإشارات والرموز أخبر جميع من معك عن هذه الأفخاخ المميتة وما فيها من حماية "للذهب " والهدف من ذلك ليزيد من مدى الانتباه والحذر بشكل كبير .

القدماء وغيرهم تفننوا وأبدعوا في تصميم أفخاخ الموت إبتداءاً من الأفخاخ البسيطة جدا والقاتلة بنفس الوقت إلي الكبيرة ، كالتوسع في التصميم الى الأكبر كالحفر تحت صخرة ضخمة زنة 4-5 طن ليختل توازنها مع أي حركة مما يجعل انهيارها من خلال حركة بسيطة تنهار فوقك إذا تجاهلت أي من هذه التحذيرات في أي نفق ، وقد تختم مصيرك هناك .

وإلى جانب الصخور الكبيرة والأرضيات التي تتأثر بوزنك ، قد يكون هناك بعض غرف المواد الكيميائية السامة على الأرض تعكر صفو الجسيمات الدقيقة من الغبار وإذا كنت على غير معرفة مسبقة بما يدور من حولك فأنت مهدد بالموت البطيء والمؤلم .

هم سوف يضايقونك في بعض المغريات فلا تصرف الانتباه الى مثل هذه الانحرافات الصغيرة ولو لواحدة ، إذ هناك الكثير مثل هذا "الطعوم" أو "الافخاخ "، وهذا يخبرك ويقول لك أن هناك الكثير من الفخاخ في انتظارك فيرجى الحذر أو الإبتعاد .

رمز " القلب " ، الى أي اسباني وتعني ذهباً هم يغيرون القلب عن طريق إضافة أو إزالة إي أجزاء لتغيير المعنى العام وإليك بعض الأمثلة :

# 1 قلب مع خط صدع أو فصل واحد من فصوص من الجسم الرئيسي تغيير القلب على هذا النحو ، يقول لنا عدة رسائل أن هناك فخ الموت وسيتم تقسيم قلبك إذا كنت لم تلتزم بهذا التحذير.

# 2 قلب مع مرور البرق او صاعقة من خلاله عبارة عن تحذير رئيسي وقد لا يشير إلى اتجاه أي جانب للفخ وعليك بالحذر التام طوال البحث.

# 3 قلب مع المؤشر أسفل يعني فصل في الجسم الرئيسي وهذا لا يحذر من فخ الموت فقط ،بل الى نقطة القاع السفلية، ويشير إلى الفخ نفسه.

# 4 قلب مع اتخاذ إجراءات صارمة للمركز وهذا ما يوفر لك فقط محذرا من أن الفخ هو القريب ، ولكن لا يشير الى الاتجاه.

# 5 هو رمز القلب الذي يروي عن فخ مؤكد ولا أي إشارة الاتجاه.
[/size][size=21]
[size=21]لا علم لي بأن الإسبان في أي وقت مضى قالوا في كتاباتهم ، أنه إذا كان الهدف من جانب الفص المتصدع الذي يقع في الفخ وربما كان ثمة إشارة غير معلنة وغير ظاهرة من مجمل الرسالة ، ابحث عن إضافة ثانية حول "القلب".

أي هناك نقطة صغيرة أو ثقب صغير على جانب واحد يمكن أن تمثلان "فخ الطبيعة الموت". سواء الهواء السيئ ( غاز سام ) أو الماء أو السم أو الأفاعي أو العقارب السامة ، أجل هم يجمعون ويقدمون هذه النوع الإقليمي في المنطقة من مسافات بعيدة جدا.

هذه القلوب التي تظهر على الخرائط وأقول للقارئ أن يحذر من أن هناك فخاخ الموت الذي تنتظرهم عند وصولهم وعادة ما تكون موجودة داخل دائرة نصف قطرها 200 قدم من مدخل مخفى.

يحذر رمز " الصاعقة أو ابرق " الباحث عن الكنز المدرك ، معلومات قيمة للغاية :

1. هذا الموقع به كميات كبيرة من الذهب والفضة أو غيرها من الكنوز المخزنة.

2. احذر " أفخاخ الموت " ستصادفك على طول الطريق.

3. لا تغيب عن بالك أي واحد من هذه الرموز أو ما يشابهها وأنت مطمئن من زوال الخطر.

في كثير من الأحيان "أفخاخ الموت" تظهر لك قربك فجأة من الموقع الفعلي ، وذلك لصرف انتباه الغير مرغوب فيهم البحث عن موقع الكنز بعيدا إذ عليك الحذر وأن تكون في حالة تأهب دائم وحاول أن لا تلمس أو إزالة أي شيء مهما كان إذا كنت لا تعرف ما سيحدث بعدها لان من وضع هذه الأفخاخ هم أناس مخادعون ويعرفون فضول وجشع الآخرين .

الفخ الأولى الذي ينبغي أن يناقش يدعى " فخ غراندي " هذا النوع من الأفخاخ هو من النوع الذي يوجد عادة داخل دائرة نصف قطرها 200 قدم من مدخل مخفي ، وهو غالبا عبارة عن صخرة كبيرة جدا تزن حوالي(30-40 طنا) تقبع على منحدر تلة فوق المدخل مباشرة ، مدعومة مع مؤشر بسيط ينفصل مباشرة عن الجسم الرئيسي للقلب.

ويمكن تصنيف هذا الفخ " بالفخ الماكر أو الرادع "من حيث التصميم العام، وكما أسلفنا بأن القلب يعني بالإسبانية الذهب فان أي هفوة أو جهل بالإشارة قد ترسل رسالة مؤشر فصل للصخرة وخصوصاً عندما تبدأ بالحفر فان أي اضطراب في الأرض تحت الصخرة الفخ ، سوف يخل بتوازنها وتعمل في تحريك الفخ ما يأدي الى انهيار التل معه .





[size=21]النوع الآخر المشترك من تحذير البرق" الصاعقة " في الميدان لفخ الموت أو أي فخ ، على جانبي أي مدخل للنفق أو العمود " المزلاج " لن يكون فوق المدخل وسيتم قطع منقوشة أو منحوتة في الصخور ، في حدود واحد قدم أو نصف قدم أو 2 قدم من المدخل نفسه وسيتم تغطية المدخل أو إخفاؤه بحظر الد*** من جانب المداخل بسجلات أو صخور التي كانت مخفية في المكان.



ملاحظة :
لفضح موقع الفخ على جانبي المدخل ، وللتأكد مما إذا فخ الموت قد يكون موجود وسيكون الموقف محرج تظهر لك حيث سيتم تقع في فخ على سبيل المثال :

إذا كان الصاعق على اليسار ، فالفخ في هذا الجانب ، إلا بعد أن كنت قد دخلت فعلياً منطقة الألغام و إذا كان الممر الرئيسي طويل ، فالبقاء على الجانب الأيمن من الممر هو الأسلم أما إذا كان هذا الممر على حرف "Y" ، إبقى إلى الجهة اليمين لتبقى في أمان مهما كان عدد المرات التي على حرف"Y" ، وعلى الرغم من أنه قد يكون هناك صندوق أو أي شيء يثير الاهتمام إحذر الإغراء في الد*** في النفق بتعمق إذا لم تكن متمكن و إذا تم حفر علامة " صليب " على الجانب المقابل للمدخل ، فهذا يؤكد بأن الممرات " الآمنة " تكون على جانب الصليب.

ثانيا : نرى نقطة الصاعقة والتأشير.

1. إذا كانت الإشارة إلى أسفل لن تجد الفخاخ إلا بعد أن تدخل .

2. إذا كانت الإشارة نحو المدخل الرئيسي ، فالفخ يقع في المدخل نفسه وعند إختراقك للمدخل وقمت بتحريك فخ الحركة فالرمل قد يكون مؤجر ثانية من أي صخرة دعم تراجع فوراً وأبتعد عن موقعك فالصخرة أكبر مما تتوقع وهي مائلة للأعلى وقد لا تبدو وكأنها حالة خطيرة ، ولكن صدقوني ، فقدت أحد شركائي عندما فقد حياته بفخ مماثل تم تصميمه .

3. إذا كانت نقطة الترباس او المزلاج تأكد من الأعلى فثمة فخ أعلاه ، في سقف النفق أو فوق المدخل نفسه.

4. أي قلب يهاجم المركز و يفصل بين فصين اثنين في نصف يعني الشق يمثل كسر قلبك إذا لم تستجيب للتحذير فكن حذرا مع هذا ، فإنه لا يخبرك الى حيث يقع الفخ أو يحدد مكانه أو من أي اتجاه سوف يأتيك الموت منه .

5. ثمة نوع آخر من أفخاخ التحذير هي ثلاثة صلبان اثنان على جانب وتحت أي صليب أكبر ،هذه الرسالة هي " الصلبان الثلاثة " وهذا يقول إتباع مباشرة ولا تستخدم أي نفق على جانبي الصليب.

6. أن تكون على علم وخشية من أي نوع من العلامات المذكورة أعلاه ، أو تنطوي على دلالات الموت بطريقة ما في بعض الوسائل.
ممكن تماما أن شخصا ما قد يكون أكثر خبثا في دوافعهم للحفاظ على كنزه والبعض الآخر قد لا يكون عقد نفس المعتقدات وهنا يجب إتباع إرشادات ودلالات العلامات ولهذا السبب يجب أن تأخذ هذه المعلومات على محمل الجد والحذر مع كل ما يمكنك القيام به. "السلامة هي المقام الأول "!

"مصيدة الموت"
هو رسم تصوير وتفسيرات لا تغطي مجموعة كاملة من الفخاخ التي سوف تواجهها أو وجدت وهي تظهر هنا ، لتعطيك فكرة ، كيف تم بناء بعض منها.
في كانون الثاني من خميس عام 2001 في مجلة المنقب عن الذهب ، نشرت الصورة الأولى لفخ نشيط وقد مضى عليه 300 سنة من العمر وجدته في المكسيك ، كان لا يزال على حاله وعلى أهبة الجهازية ،و سنشاهد هذا العمل الهندسي الفذ بنفسك ، حول كيف تم بناءه وكيف يعمل.



تم تصميم هذا الفخ عن طريق إزالة المواد أو الختام التي على المدخل نفسه تشعر ( بإهتزاز الصخور على سبيل المثال) عند محيط الرمال الداعمة للصخور الأخرى / الحجر المنحوت ، بحيث يتم تحرير الرمال ويضعف الدعم العام للصخرة الفخ التي تقع فوق المدخل بإثقال كاهل تدفقات الرمل من أسفل التلال بحيث تشعرك بأن الأمور تبدو وكأنه انزلاق طبيعي للأرض تغطي المدخل وأنت بداخله .


أفخاخ الرمل Sand Traps

هذا الفخ يحل عن طريق إزالة الرمال ، الرمال سوف تندفع إلى الفراغ ،. مما تخل بتوازن الصخرة الذي سيأدي الى سقوط دعم الرمال لها وهذه الطريقة المجربة "وإذ يبدو أن من السهولة حلها " إلا أنه فخ؟

هذه الصخرة هي ملاصقة الى الجدران وسقف النفق ودون تفتيش من أي شخص تغيب عنه هي فخ .
ماذا لو وجدت هذا الوضع في الجزء الخلفي أو في مأخرة النفق وعرفت أن هذا قد يكون فخا؟ هل تترك الأمر كما هو أو تحاول المعرفة والإستكشاف ؟



أول شيء عليك القيام به هو التقاط صور له أنا شخصيا اخذ الصندوق لعدة أسباب :

1. أريد أن أعرف ما هو في الصندوق .
2. نتحدث عن مكر الاسبان مع كنوزهم ، وهل كان لديهم حس النكتة وملء الصندوق بالحجارة؟
3. ماذا لو تركنا الصندوق حيث هو... وجاء شخص آخر في وقت لاحق ، لا يعرف عن مصائد الموت والأشراك شيئاً وأخذ الصندوق ؟

الفخاخ الأرضية Floor Traps

من السهل أن نرى كيف يعمل هذا الفخ ، الوزن الأكثر من اللازم يزعزع ويزعج ميزان الأرضية المفخخة . (100 باوند الوزن المطلوب لتفعيل هذا الفخ) هكذا يودع الباحث الجاهل إلى الغرفة أدناه ، إذا لم يقتلك السقوط يضيق عليك العمق الغرفة
في هذه الحالة ابحث عن الفخ على طول الجزء العلوي من جدار النفق التي تحذرك بأن الفخ فقط على بعد أمتار قليلة.
الشقوق الأرضية لا يمكن رؤيتها و ( Caliche ) سوف تستخدم لجعل الأمر يبدو وكأن الأمر طبيعي وكأن لا شيء من الخطأ هنا ،وقد تم العثور على اختلافات عدة من هذه الأفخاخ من حيث التصميم في جميع أنحاء العالم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asaregybt1.cinebb.com
 
إشارات وافخاخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات آثار أهل مصر :: البحث والتقيب الفرعونى-
انتقل الى: